من نحن|اتصل بنا|
قتيل على الأقل وجرحى بانفجار عبوة قرب ساحة التحرير في بغداد* جريدة الزمان headerلجنة حقوق الانسان: تفجيرات ساحة التحرير تثبت وجود الطرف الثالث بغداد اليوم headerصفارات الإنذار تدوي جنوبي إسرائيل سبوتنيك headerخلاف أمريكي أوروبي حول مصير سجناء "داعش" روسيا اليوم headerمظاهرات العراق: انفجار قرب ساحة التحرير وسط بغداد وسقوط قتلى وجرحى BBC headerتظاهرات في إيران احتجاجا على رفع أسعار الوقود سكاي نيوز headerسعوديات يطلقن هاشتاغ "اخرسي يا شيرين" ردا على تصريح للمغنية بخصوص النساء روسيا اليوم headerعبد الخالق مسعود يستقيل من منصبه في الاتحاد العربي لكرة القدم السومرية نيوز headerبالفيديو... أهداف مباراة إيطاليا والبوسنة 3-0 في تصفيات "يورو 2020" سبوتنيك headerمصر.. جمارك مطار القاهرة تضبط 3 محاولات لتهريب مواد مخدرة روسيا اليوم header
موسوعة اخبار العراق
لماذا موسوعة نيوز العراق ...؟
يتسم عصرنا الحديث بتطورات تقنية ضخمة ومتسارعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ، مما جعل العالم وحدة واحدة تتأثر وتتفاعل مع الاحداث ، فأصبح لزاما لمن يريد السير في ركب الحضارة ، الاستفادة من الانفجار المعرفي الحاصل والتقدم العلمي المتسارع .
فلقد لعب هذا التطور التقني دورا كبيرا في بناء الحضارة الانسانية الحديثة ، وكان السبب في كل التحولات الجذرية في حياة المجتمعات . ومن ثم فان التنظيم المنهجي للمعرفة النظرية بات هو المصدر الاساسي لتوجيه وتشكيل بنية هذه المجتمعات في المستقبل .
وبما أن معظم مشكلاتنا إن لم تكن جميعها تتعلق بالقدرة على ( إنتاج المعرفة ) بمعناها الواسع ، وللأهمية في تصحيح مسار الفعل الاجتماعي العراقي والعربي حتى نصل الى ما نطمح إليه من نهضة حضارية تخرجنا من حالة التراجع والانحطاط ، ونتجاوز بها مسافة التخلف التي تفصلنا عن العالم المتمدن ، ولأن الثقافة تبقى نبع الحياة الدائم المتدفق .. من هنا جاء تفكيرنا في تأسيس مدونة (موسوعة نيوز العراق) ، باعتبارها تلخيص ثقافي منظم للمعرفة البشرية في جميع الحقول ، تسهل للقراء والباحثين الوصول الى المعلومة التي يريدونها بسهولة وسرعة .

هدفنــا...؟ ان تكون :
موسوعة نيوز العراق.. مدونة ثقافية عصرية حرة مفتوحة ، تعتمد نظاما تقنيا متطورا في مجال تدقيق المعلومة واستقبالها وتداولها وتدويرها .
موسوعة نيوز العراق.. مرجع ثقافي شامل ، نتطلع أن يكون أول وأضخم عمل موسوعي في تاريخ الثقافة العراقية والعربية ، من أجل خدمة قضية الانسان في هذا الجزء من العالم .
موسوعة نيوز العراق.. عين العراق على الصحافة والاعلام الدولي بما يضمن تامين وتسهيل وتنظيم نفل وتبادل المعلومة المفيدة بكل مهنية لجميع مستفيدها بمختلف فئاتهم